سايبر وعلوم

التصميم الجديد لصفحة يوتيوب الرئيسية يجلب مزايا جديدة

الاتحاد برس:

تعد خدمة البث يوتيوب المملوكة لشركة غوغل من بين أكثر الخدمات شعبية في العالم، حيث تقدم محتوى مجاني ينتجه مبدعون من أنحاء العالم.

تتطلع الخدمة الآن إلى تحسين تجربة التصفح للمشاهدين، وقد قامت بإعادة تصميم الصفحة الرئيسية التي توفر ميزات جديدة، بما في ذلك سهولة اكتشاف المعلومات المتعلقة بالمحتوى، وقائمة انتظار فيديو جديدة، والقدرة على كتم القنوات الغير مهمة.

الصفحة الرئيسية المحدّثة ليوتيوب يتم تحديثها الآن لمتصفحات سطح المكتب وتطبيقات الأجهزة اللوحية لنظامي التشغيل Android وiOS.

أول تغيير في إعادة تصميم يوتيوب يجعل ايقونات الفيديو أكبر، مع معاينات عالية الدقة وتحسين عرض المعلومات. وسيتمكن المستخدمون الآن من رؤية أيقونات القنوات أسفل مقاطع الفيديو التي تم معاينتها على الصفحة الرئيسية، مما يتيح لهم التعرف على القنوات ومنشئي المحتوى بسهولة أكبر من الشاشة نفسها.

كما أن هناك تغيير كبير آخر يأتي مع إضافة خيار قائمة انتظار الفيديو، والذي يتيح للمستخدمين تعيين قائمة انتظار مقاطع الفيديو التي سيتم تشغيلها بالترتيب. ويمكنك أيضًا متابعة إضافة مقاطع فيديو إلى قائمة “المشاهدة لاحقًا”، والتي تظل محفوظة في ملفك الشخصي حتى بعد إغلاق المستعرض.

يمكنك أيضًا اختيار كتم إحدى القنوات، عن طريق تحديد خيار “عدم التوصية بقناة”. سيؤدي ذلك إلى إزالته من التوصيات المقدمة.

التزم YouTube أيضًا بتقديم ميزة تم طرحها بالفعل لنظام Android – تحديد المواضيع المفضلة لديك وتخصيص خلاصتك الرئيسية – على سطح المكتب والأجهزة اللوحية أيضًا، كما سهّل YouTube أيضًا قراءة شروط الخدمة الخاصة به، مما يسلط الضوء على حقيقة أن البنود الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في 10 كانون الأول (ديسمبر).

وستتعلق بعض هذه الشروط الجديدة بالقيود المفروضة على الاستخدام، فضلاً عن توفير المزيد من الوضوح بشأن كيف يستخدم YouTube المحتوى والتعليقات الخاصة بك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق