أسياعالمي

أردوغان: فشل أميركا وروسيا في تطهير شمال سوريا من الإرهاب

 
الاتحاد برس_وكالات:

صرّح  الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان“، اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر  بأنه سيبلغ الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب“، بأن واشنطن لم تنفذ الاتفاق الخاص بـ”المنطقة الآمنة” في سوريا.

وجاءت تصريحاته في مؤتمر صحفي قبل توجهه إلى واشنطن، واعتبر أردوغان أن “مسألة منظمة غولن الإرهابية، ستكون في مقدمة ما سنتناوله مع المسؤولين الأمريكيين خلال زيارتنا إلى الولايات المتحدة”.

وقال أردوغان عن المنطقة الآمنة : “نرغب في مواصلة الجهود الصادقة، التي قمنا بها مع الولايات المتحدة وروسيا حتى الآن”.

وتابع أردوغان: “اتخذنا العديد من الخطوات حتى الآن لإعادة الإرهابي في ولاية بنسلفانيا “فتح الله غولن“إلى بلدنا، وسنواصل القيام بذلك، فنحن مصممون على ملاحقة كافة الانقلابيين حتى يتم محاسبتهم جميعًا أمام القضاء”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنه سيوضح للمسؤولين الأمريكيين “الفعاليات الإرهابية “لفرهاد عبدي شاهين” الملقب بـ “مظلوم كوباني” بحسب تعبيره.

وأوضح أردوغان بأن “الولايات المتحدة وروسيا لم تتمكنا من تطهير الشمال السوري من “الإرهابيين” في إشارة لقوات سوريا الديمقراطية “قسد” ، وسنقيّم هذا الأمر مع ترامب وبوتين”.

كما وجه أردوغان في مؤتمره الصحفي رسالة إلى الاتحاد الأوروبي قال فيها: ” لا تحاولوا تخويف تركيا بشأن التطورات في قبرص، نحن لا نهتم بذلك أكثر من اللازم ونواصل طريقنا”.

وأضاف في رسالته “عليكم إعادة النظر في مواقفكم تجاه تركيا، التي تحبس هذا الكم من عناصر داعش في سجونها وتضبطهم في الجانب السوري”، وتابع” سنواصل إعادة إرهابيي داعش إلى بلدانهم، ولا يعنينا استقبالهم أو رفضهم لهذه العناصر”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق