سايبر وعلوم

غوغل تخطط لمنح المواقع البطيئة “شارة عار” جديدة في متصفحها كروم

الاتحاد برس:

تقوم غوغل بتجربة “شارة عار” للمواقع الإلكترونية التي يتم تحميلها ببطء في المتصفح كروم. ويوضح منشور في مدونة من فريق كروم: “في المستقبل، قد يحدد المتصفح المواقع التي يتم تحميلها سريعاً أو بطيئاً للمستخدمين بعلامة واضحة للمستخدم، قد يستغرق هذا عدداً من النماذج كما نخطط لتجربة خيارات مختلفة، لتحديد أيهما يوفر أفضل قيمة لمستخدمينا.”

يمكن أن تظهر شارة جديدة في المستقبل تم تصميمها لتسليط الضوء على المواقع التي يتم “تأليفها بطريقة تجعلها بطيئة بشكل عام”. وستنظر الشركة في تاريخ زمن تحمل الموقع لمعرفة المواقع التي تكون “مذنبة” بأوقات التحميل البطيئة ووضع علامات عليها.

وتجري غوغل اختبارات بوضع شاشة تحميل (شاشة البداية) لتحذير مستخدمي المتصفح، أو ربما شريط تقدم قد يظهر باللون الأخضر إذا كان الموقع سريعاً، أو أحمر إذا كان بطيئاً.

ليس من الواضح تمامًا متى سيظهر نظام الشارات الجديد هذا، لكن الشركة كشفت النقاب عن خططها في قمّة “Chrome Dev Summit” للشركة في سان فرانسيسكو الأمس.

وقد كشفت غوغل أيضاً عن رؤيتها المستقبلية لمتصفحها الشهير، ويبدو أن الشركة تركز على “WebAssembly”، “وتطبيقات الويب التقدمية – PWA”. وربما يعني ذلك أن تطبيقات الويب أي التي تعمل من المتصفح دون الحاجة لتثبيتها، ستكون أكثر قوة قريباً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق