السوريحال البلدحصاد اليوم

بسبب عدم توافر المادة الأولية .. شركة سكر حمص توقف معملها

الاتحاد برس

أعلنت شركة “سكر حمص” عن توقف معمل السكر عن الإنتاج، بسبب عدم توافر المادة الأولية، بعد إنتاج كامل كمية السكر “الخامي” الموجودة في مستودعات الشركة، و الذي كان عاد للعمل مطلع نيسان الماضي بعد توقف دام لسنتين لحين تصريف كامل المخزون من السكر الأبيض.

و ذكر مدير عام شركة سكر حمص، “عبدو المحمود” أنه “توقف معمل تكرير السكر عن الإنتاج، بسبب عدم توافر المادة الأولية من السكر الخامي (الأحمر) , بعد إنتاج كامل الكمية الموجودة في مستودعات الشركة. “

وبين “المحمود” أن “المؤسسة العامة للسكر أعلنت مؤخراً عن شراء كمية 25 ألف طن من السكر الخام مع الإعلان عن التشغيل للغير (بالأجرة) بكمية 25 ألف طن أخرى”.

وأشار “المحمود” إلى أنه “تم خلال العام الجاري تشغيل معمل السكر مطلع شهر نيسان الماضي، لتصنيع كميات السكر الأحمر الخامي المتبقية، والبالغة حينها حوالي 15 ألف طن”.

و تابع “المحمود”، بحسب وسائل إعلام محلية، أن “بعدها توقف المعمل عن الإنتاج في أواخر تموز الماضي، علماً أن الكمية التي أنتجت من السكر الأبيض خلال تلك الفترة بلغت 13330 طن، بقيمة 2,58 مليار ليرة سورية “.

مشيرا إلى أن “مجمل الكمية المنتجة تم استجرار ها، من قبل إدارة التعيينات و المؤسسة السورية للتجارة و المؤسسة الاجتماعية العسكرية” .

يذكر أن شركة سكر حمص تملك 4 معامل فيها، هي معمل السكر ومعمل الزيت ومعمل الكحول ومعمل الخميرة، وبلغت مبيعاتها منذ بداية العام الحالي و لغاية 15\11\2019 نحو 4 مليار و 879 مليون ليرة سورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق