السوريحال البلدحصاد اليوم

فشل اتفاق بين قسد وروسيا يقضي بتسليم تل تمر للجانب الروسي 

الاتحاد برس: العربي الجديد

فشل اتفاق يقضي بتسليم “قوات سورية الديمقراطية – قسد” للجانب الروسي مدينة تل تمر في ريف الحسكة، في وقت أعلنت  فيه القوات المدعومة الجانب التركي سيطرتها على الطريق الذي يربط تل تمر بمدينة الحسكة.

وقال بسام إسحق، عضو الهيئة الرئاسية والرئيس المشترك لممثلية “المجلس السياسي لقسد – مسد” في واشنطن، “لا يوجد خيار روسي لتل تمر”.

وكشف أنه “حتى اليوم لم يتحاور الروس  مع المجلس العسكري السرياني أو قسد حول الوضع في تل تمر”، مضيفاً: “المجلس العسكري السرياني جزء من قسد، وأي اتفاق يجريه حول تل تمر سيكون عبرها” وذلك بحسب صحيفة العربي الجديد.

وفي المقابل نفى المتحدث الرسمي باسم “قسد” كينو غابرييل، الأنباء عن اتفاق بين روسيا وتركيا “وقسد” حول مدينة تل تمر والطريق الدولي “M4” لوقف إطلاق النار على ذلك المحور وتسليم الطريق الدولي للشرطة العسكرية الروسية وقوات النظام السوري. 

وأشار في بيان إلى أن الجيش التركي والفصائل الموالية له “ما زالت تشنّ أعنف الهجمات على قرى مدينة تل تمر، ولم تلتزم في أي لحظة اتفاق وقف إطلاق النار”، لكن مصادر مطلعة أكدت أن “قسد” تراجعت عن الاتفاق مع الجانب الروسي، مرجحة أن عدم الرضى الأميركي عن الاتفاق وراء هذا التراجع بحسب العربي الجديد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق