السوريحال البلد

روسيا تعتبر الضربات الإسرائيلية على سوريا خطوة سيئة 

الاتحاد برس:

علق نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” قوله إن الضربات الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة وإن موسكو تواصلت مع حلفائها بشأن الواقعة، بحسب ما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء يوم الأربعاء.

وقالت إسرائيل إن طائراتها قصفت عشرات الأهداف العسكرية الإيرانية والسورية في سوريا يوم الأربعاء رداً على إطلاق صواريخ صوب إسرائيل في اليوم السابق.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات في سوريا على أهداف لإيران التي تسعى لإقامة قاعدة عسكرية دائمة هناك. كما استهدفت شحنات أسلحة متطورة في طريقها لحزب الله اللبناني الذي تدعمه طهران.

وكثفت إسرائيل في الأعوام الأخيرة وتيرة قصفها في سوريا، واستهدفت بشكل أساسي مواقع للجيش السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله.

وتكرر إسرائيل أنها ستواصل تصديها لما تصفها بمحاولات إيران الرامية لترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله.

وفي 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري استهدف قصف إسرائيلي منزل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي “أكرم العجوري” في دمشق، مما أسفر عن استشهاد ابنه معاذ وشخص آخر.

وتزامنت الغارات مع عملية إسرائيلية في قطاع غزة استشهد فيها القيادي في الحركة “بهاء أبو العطا“، الأمر الذي أدى إلى تصعيد عسكري استمر أياما وانتهى باتفاق تهدئة هش جدًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق